فيديو| موسى: سعر الأرز يرتفع رغم كونه مزروع في مصر وقرار الهند سيزيد من ثمن السكر عالميًا


الاربعاء 25 مايو 2022 | 01:27 صباحاً
أحمد موسى
أحمد موسى
العقارية

قال الإعلامي أحمد موسى، إن سعر كيلو الأرز فى الأسواق ارتفع من أمس الإثنين إلى اليوم الثلاثاء نحو جنيهان، متسائلًا: «لماذا ارتفع سعر الأرز ونحن نقوم بزراعته في مصر، احنا بلد منتجة للأرز».

وأوضح موسى، خلال تقديمه برنامج «على مسئوليتي»، أن الأيام المقبلة ستشهد ارتفاعًا في أسعار السكر عالميًا، بسبب قرار الهند وقف تصدير السكر، مضيفا أن كل دولة حاليا لا تفكر سوى في نفسها بعيدًا عن ما يحدث في العالم.

وأشار أحمد موسى، إلى وجود تقارير دولية تشير إلى أن 800 مليون شخص عالميًا سيعانون من أزمة غذاء، وتعرض 53 مليون شخص لمجاعة، كاشفا عن إن رئيس وزراء المجر أعلن الطوارئ، بسبب الحرب في أوكرانيا، مضيفا أن بولندا أعلنت عن خيبة أملها بعد امتناع برلين عن تسليمها دبابات، عوضًا عن تلك التي سلمتها بولندا لأوكرانيا.

وأردف موسى: «الروبل الروسي هو العملة الوحيدة التي استفادت من الحرب الروسية الأوكرانية»، مؤكدًا أن الدولار الواحد يعادله أقل من 69 روبل، وأن هناك دولاً أوروبية عدة فتحت اعتمادات مالية بالروبل، لدفع مقابل الغاز الروسي بالروبل بدلاً من الدولار.

وأكد موسى على وجود خلافات داخل دول الاتحاد الأوروبي بسبب هذا الأمر، بسبب اعتماد عدة دول أوروبية بشكل أساسي على الغاز الروسي.

وتابع الإعلامي أحمد موسى، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أعلن أن موسكو ستعتمد على نفسها والدول الصديقة، مردفًا أن أمريكا ألقت بالدول الأوروبية في خضم الأزمة مع روسيا وتركتها منفردة، لافتًا إلى وجود أكبر تبادل تجاري بين روسيا والصين.